القائمة الرئيسية

الصفحات

أسماء الخمسين الأوائل في اختبار الإمارات القياسي " Emsat " للعام الدراسي 2020/ 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات بشكل رسمي عن أسماء أوائل الطلاب في اختبار الإمارات القياسي إنجاز والذي يطلق عليه البعض مسمي امتحان الإمسات للطلاب الناجحين في الصف الثاني عشر والمتأهلين للتقديم في المرحلة الجامعية.

 

 وأعلنت وزارة التعليم بالامارات من خلال حسابها الرسمي على تويتر أسماء الأوائل  الخمسين من المواطنين، والأوائل الخمسين من المقيمين، مؤكدة أن خريجي الصف الثاني عشر حققوا في هذه الاختبارات أفضل النتائج وأداء كلي في المواد الإساسية وهي اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، الفيزياء، الرياضيات.

 

وسوف نتعرف في هذا المقال على اختبار القياسي الإماراتي، و أسماء الأوائل التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم في الإمارات في اختبار القياسي إنجاز بالنسبة للمقيمين وأسماء أوائل الطلاب المواطنين وغيرها من المعلومات المتعلقة.

 

ما هو اختبارالإمارات القياسي

 

يعد اختبار القياسي من أهم الاختبارات في مشوار الطالب في الإمارات، حيث يهدف إلى قياس مدي تحصيل الطالب حسب بعض المعايير التي يضعها خبراء وزارة التربية والتعليم في الإمارات ولقياس المهارات التي يمتلكها الطالب في المواد الإساسية في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والفيزياء والرياضيات، هذه المواد تعتبر الدليل الإرشادي للتقديم في الجامعات وعلى أساسها يتم اختيار الطلاب في التخصصات المختلفة.

 

 ويعد الاختبار أحدث الأساليب التى طبقتها وزارة التربية والتعليم في الإمارات للمفاضلة بين الطالب على أسس علمي يعتمد على معرفة مدى تميز الطالب في مجال معين ومن ثم تسعى إلى تنمية مهارات الطالب في هذا المجال والذي ساعد أن تحتل الإمارات مرتبة متقدمة في جودة التعليم بين الدول المختلفة.

 

مما يتكون اختبار الإمارات القياسي

 

ويتكون اختبار الإمارات القياسي من مجموعة من الاختبارات الإلكترونية التي يضعها خبراء من وزارة التربية والتعليم في الإمارات وهي تطبق على الحاصلين على الشهادة الثانوية لتكون هي المعيار للمفاضلة في الدخول إلى الجامعات.

 

 

 

قدم حسين ألحمادي وزير التربية والتعليم في الإمارات، التهنئة للطلاب المتوفقين في اختبار الإمارات القياسي، وأكد أن الطلاب حققوا نتائج عالية في المواد الأساسية، وأشار أن الوزارة تسعي بشكل دائم لتطوير وسائل التقييم، وأن هذا الاختبار أحدث نقلة نوعية في العملية التعليمية وأصبح المؤشر الرئيسي في جمع البيانات بشكل دقيق على مهارات الطالب.

 

أسماء أوائل الطلبة في اختبار الإمارات القياسي 2021




 




وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أوضحت أن عدد اختبارات Emsat في العام الدراسي 2021/2020 وصل إلى 163426 اختبار، ومن جانبه تقدم حسين الحمادي وزير التعليم بخالص التهنئة للطلبة الأوائل في اختبار الإمارات القياسي، والذي حقق نقلة هامة في قطاع التعليم بالدولة.


 قد يهمك أيضا

* مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي: خطوات هامة وأساسية لإتمام امتحانات الإعادة المقررة على طلبة الصف الثاني عشر


سوتروفيماب | صحة أبوظبي بدء العلاج بـسوتروفيماب الأحدث في العالم لعلاج المصابين بفيروس «كوفيد-19»


* بحيرة ملحية في صحراء أبو ظبي... تعرف على قصة أغرب بحيرة ملحية موجودة في صحراء أبو ظبي بدولة الإمارات

 

 

 

 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










>
التنقل السريع