القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم تتمكن من إغلاق مصدر الغش الرئيسي بامتحانات الثانوية العامة على تطبيق تليجرام

 تمكنت وزارة التربية والتعليم من خلال فريق "مكافحة الغش الإلكتروني" بالوزارة  بالتعاون مع الجهات المختصة من وزارتي الاتصالات والداخلية، من إغلاق مصدر الغش الرئيسي لامتحانات الثانوية العامة وهي صفحة الكنترول السري على تطبيق تليجرام. 

التعليم تتمكن من إغلاق مصدر الغش الرئيسي بامتحانات الثانوية العامة على تطبيق تليجرام

وكشف مصدر من داخل الوزارة، أن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قامت بإبلاغ الجهات الأمنية بعدد من صفحات الغش الإلكتروني لإغلاقها وضبط القائمين عليها.


وأوضح المصدر أن هذا الإجراء جاء بعد انتشار تداول لأسئلة وإجابات اختبارات الثانوية العامة عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك، وتليجرام ، وواتس آب"، لافتا إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


الأكثر قراءة الآن

وزارة التموين:  تبدأ رفع الحد الأدنى لاستخراج البطاقات التموينية لـ2400 جنيه.. ضم أربعة أفراد بحد أقصى وعودة مستحقي الخبز فقط للبطاقة 


كما أكد المصدر أن فريق التطوير التكنولوجي  بالوزارة نجح في تتبع بعض صفحات الغش الإلكتروني المتداولة لأسئلة وإجابات اختبارات الثانوية العامة وإغلاقها فعليا،وأن وزارة الداخلية ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد القائمين علي هذة الصفحات 


فيما أعلنت صفحة الكنترول السري ، عبر تطبيق تليجرام نصا عنوانه "الدولة قفلت قناتي الكبيرة اللي كنت بنزل عليها الامتحانات اللي كان فيها 250 الف" .


وكانت قد اتخذت صفحات الغش الالكتروني من تطبيق التليجرام ملجأ هذا العام، ليكون محطته في ممارسة بيزنس النصب وبيع الوهم لطلاب الثانوية العامة ، على عكس السنوات السابقة التي بدأت تتنامي ظاهرة الغش الإلكتروني من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


 ثم ظلت سنوات مستخدمة صفحات الفيس بوك كنوع من محاربة الوزارة من خلال تداول أسئلة الامتحانات عقب بدء اللجان وأيضًا قبلها بساعات، ثم بدأت تتخذ من تطبيق «الواتس آب» ملجأ لبيزنس النصب على الطلاب بعدما ألقي القبض على العديد من ادمن صفحات الغش عبر فيس بوك من قبل قوات الداخلية كأدمن صفحة «شاومينج» الشهيرة في الغش الإلكتروني.


ونجحت وزارة التربية والتعليم وفريق مكافحة الغش في الوقوع بالقائمين علي بعض صفحات الغش عبر تطبيق الواتس آب، الي ان لجأت صفحات الغش الإلكتروني هذا العام لتطبيق تليجرام لتستكمل مسيرتها في بيع الوهم للطلاب بمقابل مادي باهظ .


وتم رصد أبرز صفحات الغش الإلكتروني علي تطبيق تليجرام، مثل( كنترول 3 ث، كنترول vip ،توقعات 3 ثانوي دفعة التابلت 2021، بهدوء )
وتفاوتت أسعار امتحان المادة مابين 300 جنيه ل700 جنيه للمادة ، و1500 جنيه لجميع المواد ضمان الوصول بكارت شحن.

المصدر: أخبار اليوم

قد يهمك أيضا


مدارس مياه الشرب والصرف الصحي بعد الاعدادية 2021... الشروط وأماكن التقدم والمميزات والأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدرسة


مدارس البريد المصري 2021 | أماكن وشروط الالتحاق بمدارس البريد المصري بعد الاعدادية والأوراق المطلوبة


*فرصة لا تعوض لطلاب الاعدادية هذا العام: مدرسة متخصصة في مجال الصيانة الكهربائية توفر لك وظيفة بعد دبلوم الكهرباء


الأوراق المطلوبة وشروط الإلتحاق بمدارس السياحة والفنادق لعام 2021


مدرسة مقلوبة في محافظة الغربية تثير الجدل بين الأهالي ... وهيئة الأبنية التعليمية " جاري فحص المبني حاليا "


 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










>
التنقل السريع