القائمة الرئيسية

الصفحات

تظلمات نتيجة الشهادة الاعدادية: خطوات تقديم تظلم من نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021

ظهرت نتيجة الشهادة الاعدادية لعدد من المحافظات وفي خلال الايام القادمة سيتم اعلان باقي المحافظات، ويسعى عدد كبير من الطلاب لتقديم التظلمات على نتيجة امتحانات الصف الثالث الاعدادي بعد ظهورها،لذا سوف نقدم لكم الخطوات المطلوبة لتقديم تظلم على نتيجة الصف الثالث الاعدادي.


تظلمات نتيجة الشهادة الاعدادية: خطوات تقديم تظلم من نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021

طريقة تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الاعدادية


  1.  يتوجه الطالب لمديرية التربية والتعليم التابع لها.
  2.  يدفع المبلغ المحدد لتقديم التظلم ويختلف من مديرية لأخرى.
  3.  يجري الكشف عن الورقة بواسطة معلم متخصص، وتجميع الدرجات واحتسابها حال وجود خطأ في جمعها، وحال وجود خطأ بالتصحيح لا يتم احتسابها، ويجب رفع قضية.
  4.  يحصل الطالب على الدرجات حال احتسابها خلال أيام.


كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن التظلم على نتائج امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية فى المديريات والإدارات التعليمية عقب ظهور النتائج مباشرة، وكل مديرية تنظم تظلم الطلاب والمواعيد المحددة بعد إعلان نتيجة الطلاب على مستوى المحافظة.

وأن القانون والقرار الوزارى منح الطالب أو ولى أمره بالتقدم بتظلم إلى مدير الإدارة التعليمية من نتيجة الامتحان، وذلك فى جميع المواد الدراسية، خلال مدة أقصاها خمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان النتيجة بعد سداد الرسم المقرر، ومقداره عشرون جنيهًا للمادة الواحدة.

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أوضحت أن نتائج الشهادة الإعدادية 2021 تعتمد من المديريات التعليمية خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، موضحة أن نتيجة الطالب تحسب وفق الدرجات التى يحصل عليها الطالب بامتحان الفصل الدراسى الثانى فقط، و الدرجات التى تمنح للطالب بامتحانات نهاية العام أو الترم الثانى يتقدم بها لتنسيق الثانوى العام والفنى ومدارس التكنولوجيا التطبيقية والمتفوقين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

>
التنقل السريع