القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم: تعرف على طريقة احتساب مجموع الطلاب في جميع صفوف النقل للتيرم الثانى

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة احتساب إجمالي عدد الطلاب في جميع فصول النقل من المرحلة الابتدائية الرابعة إلى الثانوية العامة الثانية بعد انتهاء العام الدراسي الرسمي في الأول من مايو.


التعليم: تعرف على طريقة احتساب مجموع الطلاب في جميع صفوف النقل للتيرم الثانى


* احتساب مجموع الطالب للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي


يحسب الطلاب 50٪ من درجاتهم حسب مجموعهم في امتحانات الفصل الدراسي الأول و 50٪ من الدرجات على نتيجة شهري مارس وأبريل بحيث يتم إضافة النتيجتين وهذا هو نتيجة الطالب أي نتيجة العام الدراسي بأكمله.


* احتساب مجموع الطالب للصف الأول والثاني الثانوي


لأن امتحانات الفصل الأول كانت “نجاح ورسوب” فقط ولن تضاف إلى المجموع، سيتم منح نتيجة الاختبار الورقي لشهر أبريل 100٪ من علامة كل مادة ، وسيتم احتساب درجة الطالب وفقًا للنتيجة التي تم الحصول عليها في اختبار أبريل فقط، بمعنى أبريل هو نتيجة الفصل الدراسي الثاني و عام دراسي كامل.


* أي طالب لم يصل إلى نسبة النجاح المطلوبة بعد إضافة مؤهلات التدريب الداخلي يلتزم بإجراء اختبار تكميلي في شهر مايو التالي، مع مراعاة أن يكون الامتحان التكميلي في المادة التي لا يحقق فيها الطالب درجة النجاح.


وتجدر الإشارة إلى أن الطلاب في فصول النقل من الصف الرابع إلى الصف الثاني الثانوي ، وكذلك الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية ، قد اجتازوا امتحانات أبريل بنظام الامتحان المجمع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










>
التنقل السريع