القائمة الرئيسية

الصفحات

الداخلية تسقط عصابات منظمة سرقت صفحات مواطنين على فيس بوك... تعرف على أحدث وسائل المتهمين وكيف تحمي نفسك منهم

 تحذير لكل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، انتشر فيه هذه الأيام عمليات سرقة الحسابات الخاصة على فيس بوك خاصة صفحات السيدات، وسوف نقدم لكم اليوم ونقلا عن جريدة اليوم السابع أحدث طرق سرقة وتهكير حسابات الفيس بوك.


الداخلية تسقط عصابات منظمة سرقت صفحات مواطنين على فيس بوك... تعرف على أحدث وسائل المتهمين وكيف تحمي نفسك منهم

هناك رابط وهمي، يصلك في رسالة، وبمجرد فتحه، تكتشف سرقة صفحتك الشخصية على فيس بوك والاستلاء عليها من قبل عصابات منظمة، ثم تبدأ مرحلة المساومات المالية، لاعادة الصفحة، لا سيما إذا كانت تخص فتيات وسيدات وتحوي صورا شخصية.


وفي هذا الإطار، وفي إحدى الضربات الأمنية القوية، نجحت مباحث الانترنت في ضبط عصابات منظمة تسرق الحسابات الشخصية للمواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي.


وتعددت وسائل المتهمين، ما بين ارسال "رابط وهمي" للضحية قبل الاستيلاء على صفحته، أو انتحال صفة خدمة عملاء، والاتصال به والاستيلاء على بياناته الشخصية، تمهيدًا للاستيلاء على الصفحات.


ونجح عدد من القراصنة في اختراق عدد من الصفحات، والاستيلاء عليها تمامًا، ثم مساومة أصحابها على المال، زاعمين بأنهم يقيمون خارج البلاد، إلا أن الشرطة سرعان ما توصلت لمكانهم داخل البلاد وضبطتهم.


وأوقعت الشرطة بأحد القراصنة يستولي على صفحات السيدات والفتيات ويحصل على الصور الخاصة ويساومهن عليها بالمال، وذلك بعد بلاغ من سيدة بالبحيرة بتعرضها لابتزاز ومساومات مستمرة، من قبل أحد المتهمين بعد سرقة صفحتها، ونجحت الشرطة في تحديد هوية المتهم والقبض عليه واسترداد الصفحة المسروقة.


وأهابت الشرطة بالمواطنين بأخذ الحيطة والحذر وعدم الوقوع في فخ القراصنة، وعدم فتح الرسائل المجهولة، وعدم الادلاء بالبيانات الشخصية لأشخاص لا نعرفهم، وسرعة التقدم ببلاغ لمباحث الانترنت حال تعرض الشخص لسرقة حسابه أو ابتزازه.


ويمكن للمواطن، التوجه لمديرية الأمن التابع لها محل إقامته، حيث يحرر بلاغًا بقسم تكنولوجيا المعلومات، ويتم بعد ذلك فحصها فنياً بأقسام تكنولوجيا المعلومات بكافة مديريات الأمن، وذلك من خلال المقار التى تم تجهيزها بأجهزة الحاسبات الآلية وملحقاتها وربطها بمنظومة تلقى البلاغات بالإدارة، حيث تم تزويدها بكافة المساعدات اللازمة لإجراء الفحص الفنى لتلك البلاغات تنسيقاً وإدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بالإدارة.


وأعلنت وزارة الداخلية، بدء تشغيل مقار تلقى بلاغات المواطنين المتعلقة بجرائم تقنية المعلومات فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطوير منظومة تلقى بلاغات المواطنين، لاسيما الخاصة بجرائم الإنترنت "جرائم تقنية المعلومات".


وتم بدء العمل وتلقى بلاغات المواطنين بالمقار الجديدة بأقسام تكنولوجيا المعلومات بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، والتى اضطلعت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتجهيزها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بالوزارة، لتلقى بلاغات المواطنين عن جرائم تقنية المعلومات.


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الأمنية فى سهولة ويسر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










>
التنقل السريع