القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التعليم يطرح على النواب نظاما جديدا لتطوير التعليم ... النظام لن يكون فيه ثانوية عامة ولا تنسيق

 كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنَّه سيطرح خلال الفترة المقبلة على النواب نظامًا جديدًا ومختلفًا لتطوير التعليم في مصر، قائلًا: «ذلك النظام لن يكون فيه ثانوية عامة ولا تنسيق وسيتم تطبيقه في 2030».


وزير التعليم يطرح على النواب نظاما جديدا لتطوير التعليم ... النظام لن يكون فيه ثانوية عامة ولا تنسيق

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بالشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمي، والذي أعلنت رفضها له في تقريرها.


وأكد الوزير أن الجهود التي قامت بها الوزارة لتطوير نظام التعليم والثانوية العامة، حقق تقدمًا ملحوظًا ويجب على النواب مساندة الوزارة في استكمال ذلك، ولا ينساقوا وراء مخاوف أولياء الأمور متابعًا: «نظام التعليم الحالي تخلخل والأولاد تحسنوا».


وأضاف الوزير أمام مجلس الشيوخ أن الوزارة تسعى لعملية تنويرية نقوم به بتوجيهات من الرئيس السيسي، والتطوير هدفه استبدال التعليم المصرى من الألف للياء، وبدأنا من كي جي وان، وندرب 8 مليون طفل.


وتابع : «مربط الفرس هو الثانوية العامة والتي يتعامل معها البعض، كصناعة، من خلال الدروس الخصوصية، ودي المصيبة اللي عندنا.. الثانوية العامة جرفت التعليم، ونسعى خلال السنوات الأخيرة لتطوير التعليم والقضاء على الدروس وعودة مجانية التعليم».


وأوضح، أن الفكرة فى التعديلات ليس الرسوم كما يتخيل البعض والدولة وفرت التابلت ببلاش وكذلك منصات إليكترونية، وبعد كده الثانوية العامة تتكلف كل مرة مليار و300 مليون نفقات تأمين لمنع الغش، مؤكدًا أن هناك 85% من الطلاب غشاشين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










التنقل السريع