القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل | عقد امتحان موحد للترم الأول لطلاب للشهادة الاعدادية 7 مارس واحتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيه

 قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه كان هناك مناقشات عدة حول الشهادة الإعدادية، وكان هناك سيناريوهان أما أن نأجل الامتحانات كما أعلنا في وقت سابق، أو نعقد امتحانات ويضطر الطالب للنزول للجان 6 أيام، أي قرابة 1.5 طالب وهذا حل يمثل خطورة عليهم، مشيرًا إلي أنه تم الاتفاق على الشكل النهائي للامتحان. 


عاجل | عقد امتحان موحد للترم الأول لطلاب للشهادة الاعدادية 7 مارس واحتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيه

وأضاف "شوقي"، أنه تقرر عقد امتحان موحد متعدد التخصصات للطالب يوم 7 مارس في جميع المواد لمدة 3 ساعات أو أكثر، ومن يجتازه يكون قد تم تقيمه في الفصل الدراسي الأول، إلا أنه لا يتم إضافته للمجموع النهائي.

 


وأشارالوزير، إلى أن هذا القرار يضمن تقييم عادل، ويجنبنا من حضور الطلاب أكثر من يوم في اللجان، ويتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيه وليس الترم الأول.

وفي وقت سابق، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية، مؤكدًا على أن الطلاب اعتمدوا في الشهادة الإعدادية والمراحل المختلفة على شكل "الترم المنتهي"، وهو يعتمد على أن الطالب بعد انتهاءه من أداء الامتحانات تكون مهمته انتهت وينسى المناهح، وهذه أزمة وإشكالية كبيرة.


وقال الوزير: من يجتاز الامتحان يكون قد تم تقييمه في الفصل الدراسي الأول، إلا أنه لا يتم إضافته للمجموع النهائي، ويتم الاعتداد بمجموع الطالب في الفصل الدراسي الأول أي أن امتحان التيرم الأول بدون درجات الهدف منه اجتياز الطالب لامتحانات التيرم الأول وانتهاء منهج الفصل الدراسي الأول فقط.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ليجيب خلاله عن استفسارات أولياء الأمور والطلاب حول القرارات التي تم اتخاذها يوم الأحد الماضي، بشأن امتحانات التيرم الأول والثاني، وآلية استكمال العام الدراسي.


وتابع وزير التعليم: "كان لازم يكون معارضين للقرارات أو مستائين، إلا أن الهدف الحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين، وكفى عقد امتحانات سنوات النقل لأن هناك حركة متاحة لنا، إلا أنه نظرًا لأهمية الشهادات كان لا بد من تأجيل الامتحانات، وهيكونوا بعد الانتهاء من تقيم سنوات النقل في الترم الثاني".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع