القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم تكشف أحدث طرق القضاء على الغش في امتحانات الثانوية العامة... قبل الامتحان بـ 5 ثوانٍ فقط

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن آلية جديدة للسيطرة على أزمة تسريب الامتحانات، وقال المركز الإعلامي للحكومة في بيان له، نقلا عن وزارة التعليم، إن منظومة التعليم الجديدة في الثانوية العامة لعام 2020/2021 ستعتمد على إعداد الأسئلة قبل الامتحانات بـ 5 ثوانٍ فقط، على الكمبيوتر، وإرسالها إلى الطلاب مباشرة دون تدخل العنصر البشري.


التعليم تكشف أحدث طرق القضاء على الغش في امتحانات الثانوية العامة... قبل الامتحان  بـ 5 ثوانٍ فقط


وفي سياق متصل نفى المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء، صحة ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إلغاء الأسئلة المقالية بالامتحانات لجميع الصفوف الدراسية خلال العام الدراسي 2020/2021.


وأكد المركز الإعلامي في بيان له اليوم، إنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء، كما أكدت أنه لا صحة لإلغاء الأسئلة المقالية بالامتحانات لجميع الصفوف الدراسية خلال العام الدراسي 2020/2021.


وأوضحت أن الأسئلة المقالية مقررة كما هي بكافة امتحانات الصفوف الدراسية دون إلغاء، ليشمل الامتحان جميع الأسئلة المعتادة سواء مقالية أو اختيارية، باستثناء امتحانات الثانوية العامة، نظرًا لأدائها وتصحيحها إلكترونيًا بشكل متكامل على التابلت دون تدخل العنصر البشري.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع