القائمة الرئيسية

الصفحات

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء | يبين موقف أعمال السنة بعد رفع الغياب وحذف أجزاء من المناهج وطريقة عقد الامتحانات

 قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزراة التربية والتعليم للتعرف علي موقف أعمال السنة للفصل الدراسي الأول 2020، خاصة بعد أن أعلنت الوزارة عن رفع الغياب بالمدارس واعتبار هذا العام عاما استثنائيا، وجاء ذلك بعد تردد الكثير من الشائعات على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن إلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول وحذف أجزاء من المناهج.


المركز الإعلامي لمجلس الوزراء | يبين موقف أعمال السنة بعد رفع الغياب وحذف أجزاء من المناهج وطريقة عقد الامتحانات

نظام أعمال السنة لسنوات النقل مستمر وحضور الطلاب اختياري


وردت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لهذه الأنباء ونظام أعمال السنة مستمر كما هو كما في السنوات السابقة، كما أشارت الوزارة إلى أن قرار رفع الغياب يقصد به جعل الحضور اختياريا للطلاب، وذلك وفقا لقرار الوزارة بعدم احتساب الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب، مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.


هل هناك حذف في مناهج الفصل الدراسي الأول


أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا حذف في مناهج الترم الأول، وسيتم تقييم الطلاب طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول كاملاً من خلال اختبار تحريري وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية المعدة سابقا، ولجان الامتحانات مراقبة ومؤمنة جيدا.


طريقة تقييم الطلاب وعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020


أشارت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات من الصف الرابع الابتدائي، وحتى الصف الثاني الإعدادي سوف تعقد على مستوى المدرسة، بينما تعقد امتحانات الشهادة الاعدادية على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً في لجان امتحانية بالمدرسة.


وفي نهاية بيان المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ناشد المواطنين وأولياء الأمور بتوخي الحذر وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع