القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز قرارات وزارة التربية والتعليم بخصوص تناوب الموظفين بسبب كورونا

 أصدرت وزارة التربية والتعليم كتاب دوري خاص بموظفي ديوان عام الوزارة بخصوص تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتطبيق تناوب العاملين في جميع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية بالدولة، لأصحاب الأمراض المزمنة كما هو ثابت بملفه الوظيفي والمرأة الحامل أو التي ترعى طفلا أقل من ١٢ عاما.


أبرز قرارات وزارة التربية والتعليم بخصوص تناوب الموظفين بسبب كورونا



أبرز قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن تناوب الموظفين


* استمرار العمل بالكتاب الدوري السابق بشأن أصحاب الأمراض المزمنة طبقا لما هو ثابت بملفه الوظيفي، والمرأة الحامل أو التي ترعي طفلا  أقل من ١٢ عاما أو التي ترعی طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالسن.


* يتناوب العاملين بديوان عام الوزارة والجهات التابعة له بالحضور للعمل ثلاثة أيام في الأسبوع ويتم تحديد أيام الحضور والالتزام بها ولا يجوز تغيرها إلا لصالح العمل، على أن يكلف الزملاء الحاضرين بعمل المناوبين بدون تراخی أو تقاعس أو رفض القيام بالعمل، وفي حالة التغيب عن أيام فی أيام الحضور التی تقع في أيام الإجازة الاستثنانية أو أيام المناوبة تعتبر الفترة بأكملها إجازه متصلة عن الفترة كلها.


* يمنح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنانية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته .


* الموظف الذى يثبت إصابته بفيروس کورونا المستجد أو مخالط أو مشتبه بإصابته من خلال إحضار المستندات الدالة على ذلك يجوز منحه إجازة استثانية لا تقل عن 14 يوما، ويتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت تمام شفاءه.


* يجوز لرؤساء الجهات والهيئات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية استدعاء الموظفين حسب حاجة العمل طوال أيام الأسبوع أو تكليفهم بالعمل من المنزل.


* تعتبر الإجازات الاستثنانية المشار إليها مدفوعة الأجر وفقا لأحكام المادة التاسعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ۷۱۹ لسنة ۲۰۲۰.


* إلزام كافة الموظفين بإرتداء الكمامات الطبية من بداية العمل حتى نهايته ومعاقبة من يخالف ذلك مع التنبيه على المختصين بالسلامة والصحة المهنية باتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة.


* يعمل بهذه التعليمات اعتبارا من الأحد ۲۰۲۰/۱۲/٦ ويستمر العمل بها لحين صدور تعليمات أخرى وعلى الإدارة العامة للتوجية المالي والإداري مراجعة تطبيق التعليمات .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










التنقل السريع