القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل أماكن سياحية في الإمارات | أجمل الشواطئ في أبو ظبي " الإمارات"

اليوم نصحبكم في جولة لأجمل شواطئ أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، وتضم أبو ظبي شواطئ رائعة ولها سحر من نوع خاص ،كما تتميز بتقديم خدمات رائعة لزوارها الذين يأتون من جميع دول العالم، وتعتبر مقصدا لكافة السياح اللذين يأتوا إليها للاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات وأيضا تعتبر مقصدا للسكان المحليين والمقيمين.


وبداية من شهر أكتوبر وحتى نهاية شهرأبريل تصبح أبو ظبي قبلة للسياح العرب والأجانب، الذين يأتون إليها من كل مكان في العالم  للتمتع بشواطئها الخلابة وسمائها الزرقاء الصافية ومياهها النقية.


وتمتلك أبو ظبي عددا من كبيرا من الشواطئ الخلابة، ذات الخدمات المتطورة، التي أنجزتها الإمارة وفق أحدث معايير ومقاييس المناطق الترفيهية والصحية، وزودتها بمجموعة كبيرة من الخدمات الترفيهية والرياضية لإسعاد الزوار ورسم البسمة باستمرار على وجوههم، وشواطئ أبو ظبي ذات مياه هادئة ورمال نظيفة ونشاطات لا تنتهي للأطفال والكبار.


أفضل وأجمل شواطئ أبو ظبي


* شاطئ أبو ظبي


أجمل أماكن سياحية في الامارات | أجمل الشواطئ في أبو ظبي " الإمارات"

يعد هذا الشاطئ من أعرق معالم العاصمة، وعلى مر السنين كان هذا الشاطئ ملتقى الأحبة الذي تجتمع فيه الناس لقضاء أجمل الأوقات سواء على الرمال الصفراء أو في المياه الدافئة، ويمتد الشاطئ على طول شارع كورنيش أبوظبي.

وتجدر الاشارة أن شاطئ أبو ظبي قد حصل على شهادة العلم الأزرق وهذه شهادة جودة بيئية معروفة دوليا، تُمنح للشواطئ والمراسي التي تضمن نظافة وسلامة مياه السباحة، كما يتوفر في الشاطئ حواجز لعدم التعمق بعيداً في المياه و وجود منقذين باستمرار لمساعدة الزوار في الحالات الطارئة خلال السباحة.


* شاطئ الكورنيش


أجمل أماكن سياحية في الامارات | أجمل الشواطئ في أبو ظبي " الإمارات"

يمتد هذا الشاطئ من فندق هيلتون الموجود في طريق الكورنيش الغني بعقارات للإيجار في شارع الكورنيش حتي شارع الخليج العربي وما بعده، في الفترة الأخيرة تم العناية بهذا الشاطئ وإجراء صيانة دورية له، كما يتمتع هذا الشاطئ بإطلالة خلابة على جزيرة اللؤلؤ وقد حاز هذا الموقع البحري على العلامة البيئية المعروفة ” العلم الأخضر” لإثبات التزامه بالمعايير البيئية المطلوبة.


* شاطئ السعديات العام


أجمل أماكن سياحية في الامارات | أجمل الشواطئ في أبو ظبي " الإمارات"

يقع هذا الشاطئ في جزيرة السعديات التي تضم مجموعة من أهم الوجهات الثقافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يتميز هذا الشاطئ بجمعه ما بين رقي المنتجعات العصرية عالمية المستوى وجمال المناظر الطبيعة، لذلك تتولى السلطات المحلية المحافظة على البيئة الطبيعية، وحماية الكثبان الرملية حيث وضعت بعض القيود على البناء، بحيث يمكن العبور إلى الشاطئ عبر ممر خشبي.

يعتبر شاطئ السعديات من أجمل شواطئ ابوظبي حاليا، وذلك لتنوع الأنشطة الترفيهية التي يوفرها، بما في ذلك ركوب الأمواج والإبحار وجلسات اليوغا في الهواء الطلق.


* شاطئ السيدات


أجمل أماكن سياحية في الامارات | أجمل الشواطئ في أبو ظبي " الإمارات"

افتتح هذا الشاطئ الجديد بعد إنجاز مشروع تطويره ليعبر عن جمال الشواطئ ذات المعايير العالمية التي تقدم خدماتها للجمهور وفقا لأرفع المستويات، في بيئة صحية آمنة وضمن إجراءات تحفظ الخصوصية، وتراعي قيم وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات الأصيل .

و يتيح الشاطئ للسيدات فرصة الاستمتاع بمكوناته ومرافقه بكل حرية واطمئنان، إذ حرصت الجهات المشرفة عليه على توفير كل متطلبات الأمن والسلامة لمرتادات الشاطئ وأطفالهن.

ويتميز شاطئ السيدات بأنه متكامل الحماية، حيث شيدت البلدية الحواجز والأسيجة المرتفعة المحيطة بجميع جوانب الشاطئ لتوفير الحماية والخصوصية للسيدات، وكذلك شيدت حاجزا مرتفعا من جهة البحر يمنع أي رؤية من جهة البحر بأي شكل من الأشكال.


* شاطئ المرفأ العام


أجمل أماكن سياحية في الامارات | أجمل الشواطئ في أبو ظبي " الإمارات"

 تم مؤخرا ترميمه وإعداده بشكلٍ جيد لاستقبال أكبر عدد ممكن من الزوار،وتم تزويده بالعديد من المرافق الترفيهية التي توفر مختلف الرياضات البحرية، وأيضا يتم تنظيم العديد من المهرجانات سنوياً، وأبرزها مهرجان الظفرة للرياضات المائية.

ويعد هذا الشاطئ المكان المفضل للزوار الذين يبحثون عن فرصة الاستمتاع بالأجواء الهادئة على شاطىء المرفأ، حيث يمكنهم شراء لوازم التخييم لقضاء أوقات ممتعة على الشاطىء.

ويعتبر "مهرجان الغربية السنوي للرياضات المائية" من الأحداث الهامة التي يتمكن من خلالها الزوار إكتشاف معالم المنطقة الغربية حيث يجتمع عشاق الرياضات البحرية من مختلف أنحاء العالم ليخوضوا غمار منافسات بطولات الكايت سيرف وقوارب الكاياك الخفيفة.


* شاطئ الراحة


أجمل أماكن سياحية في الامارات | أجمل الشواطئ في أبو ظبي " الإمارات"

من أجمل الشواطئ في أبو ظبي ويعتبر ملاذ للكثير من المواطنين والسياح ليجددوا طاقاتهم بجلسات رائعة بهذا الشاطئ الساحر، الذي يضم أفضل أماكن للتسوق والمطاعم، ويمتد هذا الشاطئ لعدة كيلو مترات من الرمال الذهبية على الخليج العربي، و يقع على طريق دبي الرئيسي وتجاوره العديد من الجزر الرائعة مثل جزيرة المايا وجزيرة السمالية التي يمكن الوصول إليها بسهولة باليخت، ويمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة على الشاطئ كالاسترخاء تحت المظلات الشاطئية أو السباحة. 

 

* أفضل النوادي الشاطئية في أبو ظبي


بعد أن تعرفنا على أجمل الشواطي في أبو ظبي، هناك بعض الناس ترغب في التمتع بأجواء أكثر خصوصية، فهناك بعض النوادي الشاطئية في أبوظبي، مثل نادي شاطئ ريفيرا الوطني الذي يعتبر مركز الاسترخاء المثالي للعائلات، والذي يضم بركة سباحة كبيرة. 

أما لعشاق الرياضة، فيقدم نادي فندق الشاطئ روتانا أبوظبي رياضات مائية وملاعب اسكواش وتنس وغيرها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق










التنقل السريع