القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التعليم | وزير التعليم يرد على خبر استقالته ويعلن أن امتحانات الثانوية العامة القادمة إلكترونية لكل الطلاب

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك بأن امتحانات الثانوية العامة هذا العام الكترونية لجميع الطلاب، حيث قال" للتوضيح:


وزير التعليم | امتحانات الثانوية العامة القادمة الكترونية لكافة الطلاب النظاميين وطلاب الخدمات وكذلك طلاب المنازل



قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تكون امتحانات الثانوية العامة القادمة الكترونية لكافة الطلاب النظاميين وطلاب الخدمات وكذلك طلاب المنازل.


 سوف تقدم الوزارة الحلول التقنية لتيسير امتحان طلاب المنازل الكترونيا وسوف توفر لهم قاعات الامتحانات المعدة تقنيا وأجهزة تابلت أثناء الامتحانات وذلك توخيا لتحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع.


أما طلاب الاعادة والطلاب في المستشفيات والسجون فهذا أمر تتم مناقشته حاليا وسوف نعلن القرار النهائي بشأنه قبل نهاية العام بإذن الله.... والله الموفق والمعين"


ويعتبر منشور الدكتور طارق شوقي هذا ردا غير مباشر منه على شائعة قيامه بتقديم استقالته من منصب وزير التربية والتعليم، وذلك للرد على مروجي الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وفي اطار هذه الأنباء كان قد صرح وزير التربية والتعليم أن هذه الشائعات المتعلقة بالتغييرات الحكومية مجرد اجتهادات ولا مرجعية لها اطلاقا، وأنها تثار كل فترة، وأنه يمارسه عمله بشكل طبيعي داخل ديوان عام الوزارة، ويجري لقاءاته بشكل طبيعي، وأوضح أن ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول وجود تغييرات حكومية شائعة لا أساس لها من الصحة .


وجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي في 19 يونيه المقبل، وهذه الامتحانات لأول مرة ستجرى بنظام التقييم الجديد عبر أجهزة التابلت وبنظام الأوبن بوك وبأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










التنقل السريع