القائمة الرئيسية

الصفحات

الأكاديمية المهنية تعلن خبر سار للمعلمين المستهدفين للترقي هذا العام... نجاح 310 ألف معلم ومعلمة وصرف الحوافز بداية من شهر يناير

من المؤكد أن المعلمين والمعلمات خاصة المستهدفين للترقي هذا العام ينتظرون قرار الأكاديمية المهنية للمعلمين بترقيهم وصرف الحوافز الخاصة بهم، وفي اطار هذا الموضوع أعلن الدكتور مجدي أمين أن هناك اهتماما كبيرا من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ونائبه الدكتور رضا حجازى، بملف المعلمين سواء على مستوى المهنى بتوفير تدريبات مستمرة للمعلمين أو المادى خاصة بعد الزيادات الأخيرة فى بديل المعلم وحافز الأداء، مشيرا إلى أن المعلم هو عصب العملية التعليمية.


الأكاديمية المهنية تعلن خبر سار للمعلمين المستهدفين للترقي هذا العام... نجاح 310 ألف معلم ومعلمة وصرف الحوافز بداية من شهر يناير


وأوضح الدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تقدم للترقية حوالي 334 ألف معلم بداية من معلم مساعد حتى معلم خبير وكبير معلمين، نجح منهم حوالي 310 آلاف معلم ومعلمة، موضحا أنه من المقرر أن يصدر قرار بترقية المدرسين الذين اجتازوا الاختبارات قريبا.


كما أشار سيادته أن الوزارة عقدت خلال الفترة الماضية وبسبب فيروس كورونا اختبارات إلكترونية للمعلمين المتقدمين للترقى حيث تم تدشين منصة على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين ويدخل المعلم على الرابط الالكترونى لحجز موعد للتدريب والاختبار، وذلك حرصا من الوزارة على صحة وسلامة المعلمين.


وأضاف قائلا أنه تم توفير 10 فيديوهات لكل تخصص للمعلمين الذين تقدموا من أجل اجتياز اختبارات الترقى، مشيرا إلى أن الفيديوهات عبارة عن نشاط يدخل عليه للاستفادة منه يوجد عليه 4 أسئلة بواقع 40 سؤال وكان شرطا أن يجتاز المعلم الـ" 40 سؤالا حتى يتخطى مرحلة النجاح والأسئلة كانت عبارة عن مهارات عامة في التدريس كيف يتعامل مع المتعلم ويشتغل على التابلت وبنك المعرفة.

قد يهمك أيضا

وزير التعليم يعلق على شائعة اصابته بكورونا عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع