القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم | إجبار الطلاب على مجموعات التقوية مرفوض ... مجموعات التقوية اختيارية وسنحاسب من يجبر الطلاب عليها

 صرح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين الدكتور رضا حجازي أن مجموعات التقوية داخل المدارس اختيارية وليست اجبارية كما يزعم البعض، وأكد أن الوزارة قد أعلنت أنه في حالة تلقي شكاوى عن أي شخص يجبر الطلاب على مجموعات التقوية سيتم محاسبته، وإحالته للتحقيق.


وفي هذا الشأن كانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت قرارا وزاريا ينظم مجموعات التقوية بالمدرسة ضمن استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2020/2021 م.


التعليم | إجبار الطلاب على مجموعات التقوية مرفوض ... مجموعات التقوية اختيارية وسنحاسب من يجبر الطلاب عليها


تفاصيل القرار الخاص بالمجموعات المدرسية


وتفاصيل القرار أن هذه المجموعات بالمدارس اختيارية وليست اجبارية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وكذلك لصفوف النقل داخل المدرسة، وتقوم كل مدرسة بالإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأسماء المعلمين الذين سيقومون بالتدريس بالمجموعات المدرسية وأماكن هذه المجموعات في لوحة إعلانات بالمدرسة، وذلك بهدف تحسين مستوى الطلاب بالمدرسة.


أما عن المدة الزمنية الخاصة بالمجموعة " ساعتين في الأسبوع " وتكون وفقا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويجب مراعاة مساحة القاعات أو الأماكن التي يتم فيها التدريس بمجموعات التقوية ويراعى أن يتناسب عدد الطلاب مع مساحة القاعة والعمل على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.


من يتولى تحديد قيمة الاشتراك


ونص القرار أن مدير الإدارة التعليمية المختص ومجلس أمناء الإدارة هم من يتولوا تحديد قيمة الاشتراك لطلاب الشهادات في الحصة الواحدة، ويتولى مدير المدرسة ومجلس الأمناء بالمدرسة تحديد قيمة الاشتراك لطلاب صفوف النقل، ويجب مراعاة أن يكون الحد الأدنى عشرة جنيهات والحد الأقصى خمس وثمانون جنيها.


تخفض نسبة 50% من هذه الاشتراكات لأبناء المعلمين العاملين بوزارة التربية والتعليم وأبناء الشهداء، والطلاب الأيتام، ويتم تخفيض نسبة 25% لباقي العاملين بالتربية والتعليم وتقديم المستندات الدالة على ذلك للقائمين بالعمل بالمجموعات بالمدرسة.


هل يجوز الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم للعمل بالمجموعات المدرسية


وفقا للقرار يجوز الاستعانة بغير العاملين بالوزارة بعد مراجعة مؤهلاتهم من قبل المختص فى الإدارات التعليمية " مدير عام الإدارة التعليمية " ولكن يشترط ألا تزيد نسبة هؤلاء عن  25% من إجمالي عدد المعلمين الذين يقومون بالتدريس في مجموعات التقوية.


ويتسائل المعلمين كيف سيتم توزيع حصيلة هذه المجموعات، ووفقا للقرار سيكون نصيب المعلم من قيمة الاشتراكات لا يقل عن 75%، والباقي يتم توزيعه على القائمين بالعمل وفقا للائحة المالية التي تم وضعها في هذا الشأن وتم إرسال تفاصيلها للمدارس.


قد يهمك أيضا 

عاجل | على لسان وزير التعليم "السنة الدراسية شغالة سواء المدارس فاتحة أو مقفولة وولى الأمر لو قلقان ممكن يحول إبنه منازل"



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










التنقل السريع