القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة التربية والتعليم تعلن عن خبر سار لطلاب الثانوية العامة الذين أجلوا الامتحانات العام الماضي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن خبر سار لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين لم يوفقوا في امتحان العام الماضي وقاموا بتأجيل الامتحان، حيث أعلنت الوزارة عن موقف الطلاب المؤجلين وكيفية احتساب العام الدراسي الماضي 2019/2020 من أعوام الانتظام داخل المدرسة لطلاب الثانوية  العامة.


والذين أجلوا الامتحانات بسبب الظروف الاستثنائية العام الماضي، مشيرة الى أنه تم عرض الأمر على الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وتقرر أن يتم التعامل مع العام الدراسى الحالى كسنة استثنائية نظرا للظروق التى مرت بها البلاد من جائحة كورونا.


وزارة التربية والتعليم تعلن عن خبر سار لطلاب الثانوية العامة الذين أجلوا الامتحانات العام الماضي
 وزارة التربية والتعليم تعلن عن خبر سار لطلاب الثانوية العامة الذين أجلوا الامتحانات العام الماضي


موقف طلاب الثانوية العامة المؤجلين


وافق الدكتور طارق شوقى، على أن الطلاب الذين تقدموا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020 وتغيبوا عن أداء الامتحان فى جميع المواد، وكان العام الدراسى الماضى 2019/2020 هو العام الدراسى الأول له كطالب منتظم بالمدرسة فيعتبر العام الدراسى الحالى 2020/2021 هو أيضا العام الأول.


كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه إذا كان العام الدراسى 2019/2020 هو العام الثانى له كطالب منتظم داخل المدرسة " باق للإعادة " فسيعتبر العام الدراسى الحالى 2020/2021 أيضا هو العام الثانى كطالب منتظم.


دفعة الثانوية العامة هذا العام ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ 


أما بخصوص امتحان هذا العام لدفعة الثانوية العامة الطلاب الجدد، فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذه الدفعة خاضوا الامتحانات بطريقة التقييم الجديدة التي تعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، غير أن الطالب ستكون له أكثر من فرصة لدخول الامتحان بالدرجة الكاملة.


كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الثانوية العامة ستكون هذا العام سنة دراسية عادية دون ضغط عصبي على الطالب أو ولي الأمر، وأن هذا العام سيكون الأول من نوعه من حيث تعدد مصادر التعلم ودمج التكنولوجيا وتوفير العديد من وسائل المذاكرة المساعدة بجانب المدرسة.

  




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع