القائمة الرئيسية

الصفحات

هل أنت منهم | تعرف على الفئات المحرومة من منحة ال 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة... وسبب تأخر صرف المرحلة الرابعة

تعرف على الفئات المحرومة من منحة ال 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة... وسبب تأخر صرف المرحلة الرابعة 



هل أنت منهم | تعرف على الفئات المحرومة من منحة ال 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة... وسبب تأخر صرف المرحلة الرابعة



تعتبر منحة العمالة غير المنتظمة " المرحلة الرابعة " واحدة من ضمن المساعدات التي تقوم وزارة القوي العاملة في مصر بتقديمها لجميع المواطنين وذلك لتساعدهم علي تحسين مستوي الدخل الشهري، وهذة المنحة مقدمة لمدة ثلاث اشهر من بداية شهر أكتوبر وحتي نهاية هذا العام.

وكانت وزارة القوة العاملة قد أتاحت تحديث البيانات للمواطنين بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بإستكمال صرفها حتى نهاية العام، في إطار التخفيف عن كاهل العمالة غير المنتظمة من أزمة فيروس كورونا، ولكن أعلنت الوزارة عن فئات لا تستحق لهذه المنحة وسوف نتعرف على هذه الفئات وهل أنت منهم أم تستحق المنحة.


الفئات المحرومة من منحة ال 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة 2020 



1- الأطفال

2- المتوفيين

3- الموظفين

4- أصحاب الحيازة والأملاك الزراعية

5- من يحصل على منح تأمينية

6- الذي يمتلك سيارتين

7- الذين لم يحدثوا بياناتهم

8- من هو شريك في إحدى الشركات

9- أي مواطن له أبناء يدرسون في مدارس دولية

10- التاجر الذي لديه سجل تجاري

11- المقيمين خارج مصر

12- غير المصريين


بعد أن تعرفنا على الفئات غير المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة، إذا وجدت نفسك تستحق لهذه المنحة وحدثت بياناتك فما عليك إلا انتظار رسالة من رقم 2030 ترسلها لك وزارة القوة العاملة لتخبرك عن موعد صرفك للمنحة أما إذا أردت الاستعلام عن اسمك ولا تعرف طريقة الاستعلام عن ميعاد صرف المنحة فسوف نقدم لك خطوات الاستعلام.


خطوات الاستعلام عن أسماء المستحقين لمنحة العمالة غير المنتظمة



* أولا قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة

* اختر أيقونة الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

* ادخل الرقم القومي

* قم بإدخال رقم الطلب الذي ظهر لك عند تسجيلك لبياناتك

* اضغط على زر إرسال لمعرفة إن كنت تستحق الصرف أو غير مستحق


سبب تأخر صرف منحة العمالة غير المنتظمة



السبب الرئيسي لتأخر صرف المرحلة الرابعة من المنحة أن لجنة إدارة أزمة كورونا اكتشفت وجود أسماء كثيرة من المتقدمين للمنحة، يستفيدون من دعم الدولة في برامج أخرى مثل معاشات تكافل وتكامل، ومعاشات التضامن الاجتماعي، ولذلك قررت اللجنة استمرار إعادة تنقية قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المختصة، مثل وزارة الصحة لمراجعة المتوفين، لحذفهم من كشوف المستفيدين، وكذلك مع وزارة التضامن الاجتماعي، لحذف الذين أدرجتهم الوزارة في كشوف صرف معاشات مبادرات تكافل وكرامة، وحياة كريمة، وغيرها.


الموعد النهائي لصرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة


 يتداول الكثير من المواطنين أخبار كاذبة عن موعد الصرف وجدير بالذكر أن وزارة القوى العاملة لم تعلن حتى الآن بشكل رسمي فتح باب الاستعلام عن موقف المواطنين المتقدمين من المنحة، عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، وينتظر ألاف المتقدمين للمنحة فتح الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص للتقديم والاستعلام بالأسم والرقم القومي ورقم الطلب ورقم الهاتف، لمعرفة موقفهم الحقيقي من المنحة.


احذر من الصفحات الوهمية التي تروج لصرف منحة العمالة غير المنتظمة



وجدير بالذكر أنه في الفترة الاخيرة ظهرت صفحات وهمية تنتحل اسم وزارة القوة العاملة وتروج لصرف منحة العمالة غير المنتظمة، وكانت الوزارة قد حذرت من بعض أساليب النصب التى يديرها بعض الأشخاص بخصوص صرف منحة العمالة غير المنتظمة، فضلاً عن الأخبار المغلوطة على الصفحات الوهمية والمزيفة بمواقع التواصل الاجتماعى.

وتهيب الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء هذه الادعاءات وأساليب النصب، وأي بيانات تنشر على الصفحات الوهمية والتي تقوم بنشر بعض البيانات والأخبار المغلوطة والتي لا تمس الحقيقة بصلة،  مشيرةً إلى أن الوزارة تنشر بياناتها الرسمية من خلال موقعها الرسمي فقط ، أو عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك.







 






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع