القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تريد أن تتحكم بعقول الأخرين | بعض الحيل والمهارات النفسية التي تجعلك أكثر قدرة فى التأثير على من تتعامل معهم

هل تريد أن تتحكم بعقول الأخرين | بعض الحيل والمهارات النفسية التي تجعلك أكثر قدرة فى التأثير على من تتعامل معهم



 نقدم لك اليوم بعض الحيل والمهارات النفسية التى ينصح علماء النفس بتعلمها ، إذا كنت تريد التأثير على من تتعامل معهم، أو تستطيع استخدامها فى بعض المواقف، لكن أهم شئ هو استخدام هذه الأساليب استخداما جيدا، ولا تستخدمها فى تحقيق أهداف سيئة عند تعاملك مع أصدقائك أو أقاربك، لأن هدفنا المعرفة والتعلم لتطوير الذات.


هل تريد أن تتحكم بعقول الأخرين | بعض الحيل والمهارات النفسية التي تجعلك أكثر قدرة فى التأثير على من تتعامل معهم


أشهر الحيل والمهارات التى تجعلك ذات تأثير على الآخرين


* كن مستمعا جيدا


الاستماع الجيد لمن يحدثك يساعدك على الحصول على المزيد من المعلومات، وبناء ثقة بينك وبينه، وتذكر دائما أن الاستماع أفضل من التحدث، ويجعل من يحدثك يشعر بالثقة المتبادلة ويحترمك أكثر.


* استخدم المجاملات


اختار اللحظات المناسبة للمجاملة، حتى تأتى المجاملة بالغرض المطلوب، وكذلك يجعلهم يتذكرروك دائما عندما يتذكروا لحظات سعادتهم.


* كرر كلامهم


تكرارك لكلمات معينة من كلام الشخص الذى يتحدث معك، يجعله يشعر بأنك كنت مستمع لحديثة ومهتم به، وهذا يؤدى إلى الثقة المتبادلة بينكم، ويحب الحديث معك.


* اهتم بمظهرك


المظهر من أهم الأشياء التى تجعل لك تأثير على الآخرين، يجب أن يكون مظهرك لائق وصحي، وكما يقولون الإنطباع الأول يدوم يجب أن تكسب اهتمامهم بمظهرك، ويعرفون مدى اهتمامك بنفسك، ولا أقصد بالمظه الجميل أن يكون مكلف وغالى، اجعله لائق بدون أن تكلف نفسك الكثير. 


* أحفظ أسماء الأشخاص


إذا أردت أن تحظى بإهتمامهم، خاطبهم بأسمائهم، معظم الأشخاص يشعرون بالثقة والحميمية عندما تخاطبهم باسمائهم خاصة لو كانوا من غير المقربين لك، ويشعرون تجاهك بالمحبة ويتقبلون حديثك.


* كن راضيا عن نفسك


الرضا مفتاح السعادة، الرضا يجعلك مشعا بالطاقة الإيجابية، هذه الصفة ستجعلك محبوبا وتجعل الجميع يتقرب منك، لأن معظم الناس هذه الأيام تميل للشكوى وعدم الرضا ولهذا سيرغبوا فى التقرب من شخص مثلك.


* استخدام إيماءات الجسم


استمر بالتبسم عند الحديث معهم، ستجذب انتباههم، ولا تكثر من لمس جسمك أثناء الحديث حتى لا تفقد الثقة، وبعض الأشخاص لديهم فهم خاطئ قد يفكر انك متزمر من حديثه.


* كن مرحا


دائما الشخص المرح خفيف الظل يكون محبوبا، فالجميع يميل للشخص المرح المبتسم لكن دون بذائة، الشخص الذى يضع فى حديثه بعض الفكاهة يكون له تاثير كبير فى عقول الآخرين.


* الحرص على التواصل البصرى


عند تحدثك مع الآخرين احرص على النظر إلى عيونهم مباشرة وعدم النظر لأي شئ آخر، مثل الهاتف مثلا أو قراءة مجلة لأن التواصل البصري يعد من أهم وسائل الاتصال بينك وبينهم.


* المساندة


من أهم المهارات التى تجعلك محبوبا وذات تأثير فى عائلتك وأصدقائك مساندتهم والوقوف بجانبهم عاطفيا أو ماديا، كل ذلك يجعلك تؤثر فى عقول الآخرين ولن ينسوا لك مواقفك معهم وقت الشدة.


المصادر

موضوع " أكبر موقع عربى بالعالم "


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










التنقل السريع