القائمة الرئيسية

الصفحات

بشرى سارة لأولياء الأمور | مناهج الابتدائي بلا امتحانات

بشرى سارة لأولياء الأمور | مناهج الابتدائي بلا امتحانات


أعلن وزير التربية والتعليم خلال حواره فى برنامج المواجهة علي قناة " extra news " بشرة سارة لأولياء الأمور حيث قال أن مناهج الابتدائي فى النظام الجديد ، مصممة أن لا تكون هناك امتحانات تقليدية " مفيش امتحانات " ولا داعى لتخويف الأطفال من الامتحانات.


وأضاف قائلا " أنا متفاءل جدًا بالمناهج الجديدة للطلاب من كي جي 1 وحتى الصف الثالث الابتدائي، " لو المعلم مدرب على مستوى عالي جدا سيستفيد الطالب من هذه المناهج، المنتج النهائي هو حصيلة المناهج مع طريقة التدريس مع دور المعلم مع ولي الأمر عشان ناخد أحسن نتيجة ممكنة".


وأشار بأن أزمة كورونا جعلت الوزارة تعجل باستخدام التكنولوجيا فى المنظومة التعليمية، ولكن في نفس الوقت كانت الوزارة قد صنعت بنية تحتية في الثانوية العامة استفادت منها الوزارة كثيرا في أزمة كورونا، وكذلك مراحل أخرى كثيرة ، وأنه منذ مارس الماضي ومع وقف الدراسة، قامت الوزارة بعمل أشياء جديدة في وقت قليل للغاية مثل أدومودو والفصول الافتراضية، وكل ذلك بإمكانيات الوزارة والكوادر الموجودة بها.


كما أشار فى حواره بأهمية دور المعلم وولي الأمر فى المنظومة الجديدة ، وأن تعاونهم معا يجعلنا نحصل على أفضل نتيجة ممكنة ، وقال أن دور ولي الأمر أكبر لأنه يقود الطالب حول الكتاب والمحتوى فى هذا السن ، والتغيير الثقافى مسألة وقت.  






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










التنقل السريع