القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط الحصول على رخصة لممارسة مهنة التدريس لإعطاء مجموعات التقوية بالمدارس

 أعلن الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم عن الشروط اللازم توافرها للحصول على رخصة لممارسة مهنة التدريس ، وذلك ضمن الإستعداد للعام الدراسي الجديد . 


شروط الحصول على رخصة لممارسة مهنة التدريس لإعطاء مجموعات التقوية بالمدارس

وتمثلت تلك الشروط في :


* أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي مناسب من كليات التربية يؤهله للتدريس في المرحلة التعليمية المراد العمل بها ، بالإضافة لشهادة تأهيل تربوي من الأكاديمية المهنية .


* يجب اجتياز التدريبات التي تنظمها الأكاديمية المهنية للمعلمين قبل ممارسة مهنة التدريس ، مع ضرورة أن يتناسب المؤهل الدراسي مع مادة التدريس والمرحلة التعليمية التي يرغب التدريس لها .


* خريجي كليات الخدمة الإجتماعية والتجارة والدبلومات الفنية ليس لهم حق الإشتراك في مجموعات التقوية بالمدارس .


* رسوم الاشتراك للتدريبات تبدأ من 900 جنيه ، وتدفع من خلال خدمة فوري لغير المعينين بالحكومة والمديريات التعليمية .


* لا يجوز الاشتراك في العمل بمجموعات التقوية بالمدارس قبل الحصول على شهادة أو رخصة مزاولة المهنة من الوزارة أولا .


* لا يجوز للمحافظين إستثناء أي مرشح للعمل بالمجموعات من غير المعينين ، إلا بعد حصوله على الشهادة أو رخصة المزاولة أولا .


* يجب أن يتوفر فى الحاصل على الرخصة لممارسة مهنة التدريس " إجادة عملية التعليم والتعلم خاصة الفكر الاستراتيجي والتخطيط التربوي و إلتزامه بأخلاق المهنة و المنهج المطور في التعليم الحقوقي و استخدام تكنولوجيا التعليم المعاصر .


* يجب أن يكون هناك عجز فى مادة تخصصه ، وذات المرحلة المراد التدريس عليها ، ولا يجوز بأي حال من الأحوال تدريس مادة زيادة عن الحد المطلوب من المعلمين " وهذا الشرط من أهم الشروط أى لابد من وجود عجز في التخصص والمرحلة التعليمية  "


* لا يجوز له العمل في المرحلة الثانوية دون أن يدرس في المرحلة الاعدادية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات ، أي لا يجوز للحاصل على الرخصة البدء بالعمل في المرحلة الثانوية مباشرة ، خاصة في مواد اللغات " الإنجليزية - الفرنسية - الألمانية "


* تتولى الأكاديمية إعداد كشوف بأسماء من اجتازوا البرامج التدريبة المؤهلة للحصول على رخصة ممارسة مهنة التدريس فى مجموعات التقوية المدرسية ، وترسل صورة من الكشوف للمحافظ .


- جاء هذا الإعلان فى ضوء استعداد وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي الجديد ، والذي سيشهد تغيير عن الأعوام السابقة من حيث أيام الحضور بالمدرسة ، وإطلاق منصات التعليم عن بعد ، وعمل مجموعات التقوية بالمدارس ، والقيام بمجموعة من الإجراءات الإحترازية قبل بداية المدارس .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










التنقل السريع