القائمة الرئيسية

الصفحات

لمستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى | أشياء لا تنشرها أبدا على مواقع التواصل الإجتماعي لأنها ستعود عليك بالضرر

 لمستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى | أشياء لا تنشرها أبدا على مواقع التواصل الإجتماعي لأنها ستعود عليك بالضرر


لمستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى | أشياء لا تنشرها أبدا على مواقع التواصل الإجتماعي لأنها ستعود عليك بالضرر


من المعروف أن وسائل التواصل الإجتماعي لها الكثير من الفوائد ، إذا أحسنت استخدامها لكن فى هذا المقال سوف نتعرف علي الأشياء التي يجب عليك عدم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي لأنها ستعود عليك بالأذي والضرر.


في البداية يجب أن تعلم أن أى شئ تقوم بنشره أو مشاركته على مواقع التواصل الإجتماعي سيظل موجودا عليها للأبد مهما حاولت حذفه أو إخفائه ستجد من يحتفظ بنسخة منه .


يجب أن تعلم أيضا أن خصوصياتك ومعلوماتك بمجرد أن تنشرها لم تعد ملكا خاصا لك ، لذلك عليك أن تفكر قبل أن تنشر أشياء ومواضيع خاصة بك أو بعائلتك وعملك ، وفى هذا المقال حاولت أن أجمع لك بعض المعلومات عن الأشياء التى يفضل تجنب مشاركتها أو نشرها عبر الانترنت .


1- معلوماتك الشخصية 


يجب ألا تقوم بنشر معلوماتك الشخصية كرقم هاتفك أو عنوان منزلك أو صور وأسماء أبنائك ، كل هذه المعلومات حاول تجنب نشرها لأنها سوف تجعل أى شخص يصل إليك بسهولة ، ومن الممكن أن يستغلها اللصوص والمجرمين بسهولة مما يعرضك أنت وأسرتك للخطر ويسبب لك المتاعب .


2- أى شئ خاص لا تريد أن يبقى على الإنترنت للأبد 


قبل أن تنشر أى شئ خاص أو صور إعلم جيدا أنه سيظل للأبد على الإنترنت ، ففى عصر التكنولوجيا الحديثة لا يمكنك التراجع عن ما نشر حتى لو حذفته فمن الممكن أن يكون هناك شخص نسخه ، فتمهل قبل نشر أى شئ خاص أو حساس .


3- الإساءة علنا لشخص ما


إذا قمت بالإساءة أو السب والقذف لشخص ما على مواقع التواصل الإجتماعي فهذه جريمة يعاقب عليها القانون ، ويمكن لهذا الشخص أن يقاضيك .


4- نشر صور لبطاقات الهوية 


لا تنشر أبدا صور بطاقة هويتك أو جواز سفرك ، لأنه يمكن لبعض الأشخاص استغلالها فى إنشاء حسابات مزورة بإسمك على بعض المواقع بدون علمك وأى مخالفة ستعود عليك أنت بالضرر .


5- المشاكل الشخصية


مواقع التواصل الإجتماعى ليست المكان المناسب لعرض مشاكلك الشخصية أو مشاكل العمل أو مشاكلك مع أقاربك فأنت لا تعلم من يرى منشوراتك وكيف يقوم بتفسيرها أو من الممكن إستغلالها لإلحاق الاذى بك .


6- بيانات موقعك 


كثير منا يحب مشاركه موقعه مع أصدقائه ، لكن احذر مشاركة موقعك على مواقع التواصل يجعلك صيدا سهلا لأى شخص يريد أن يؤذيك ، لذلك ليس من الضرورى مشاركة موقعك الجغرافي فى كل منشور تشاركه .


7- مشاركة الأخبار والروابط دون تحقق


معظم مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى يقومون بمشاركة أى خبر دون التحقق من صحة الخبر ، وهذا يعرضهم للسخرية والدخول فى مناقشات حادة وتعرضهم للأذى ، حاول التاكد من المنشورات والأخبار قبل مشاركتها على صفحتك .



فى نهاية المقال نذكرك عزيزى القارئ بخطورة سوء إستخدام مواقع التواصل ، ويجب أن تحسن إستخدام هذه المواقع بما يعود عليك بالنفع وتحاول أن تستفيد منها لأن لها الكثير والكثير من الفوائد ولا غنى عنها فى الوقت الحاضر .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










التنقل السريع