القائمة الرئيسية

الصفحات

متى يجب عليك تغيير حياتك | 8 علامات إن تعرضت لها غير حياتك فورا

 متى يجب عليك تغيير حياتك | 8 علامات إن تعرضت لها غير حياتك فورا


كل إنسان يأتى عليه وقت يشعر فيه بالملل تجاه حياته ، ويشعر بأنه يجب عليه تغيير حياته وشخصيته نحو الأفضل ، وتظهر عليه علامات تخبره بضرورة التغيير ، وربما تعرضت لمثل هذه العلامات فى حياتك .


متى يجب عليك تغيير حياتك | 8 علامات إن تعرضت لها غير حياتك فورا


سوف نقدم لك فى هذا المقال 8 علامات إن تعرضت لها يجب عليك البدء فى تغيير حياتك ونمط تفكيرك 


1- تشعر بعدم راحة البال


أحيانا يأتي صوت من داخلك يخبرك بأنك يجب أن تفعل شئ ما ، وأنت لا تفعله ربما لأنك لا تحب التغيير أو تخاف منه ، ولكن تعرف جيدا أن هذا الأمر سيريحك ، لذا تشعر بداخلك بصراعات وقلق ، وتشعر دائما بعدم راحة البال .


2- تشعر دائما أن الجميع يريدون إزعاجك


فى بعض الأوقات تشعر بعدم الراحة مع زملائك فى العمل ، وتشعر معهم بالسلبية ، وعدم الراحة لذلك يجب عليك تغيير حياتك ، وتبحث عن عمل يشعرك بالسعادة وعدم القلق .


3- تستيقظ وأنت متعب 


الاستيقاظ وأنت متعب دليل على عدم الشعور بالراحة ، وكثيرا ما يكون التعب بدون سبب ، ولكن هو فقط لشعورك بالاستياء من طريقة معيشتك ، هنا يجب عليك التوقف والتفكير فى تغيير نمط حياتك .


4- تحقد على الناجحين


الغيرة فى حد ذاتها قد تكون إيجابية إذا دفعتك للتقدم والنجاح مثل الناجحين ، أما إذا تحولت لحقد على الأخرين فهنا تكمن خطورتها لأنها ستحول حياتك إلى جحيم ، وشعور دائم بعدم السعادة .


5- الشعور الدائم بالتوتر والقلق


تكون دائم التوتر والقلق لدرجة أن يقول لك الناس دائما يجب عليك الهدوء ، هنا يجب عليك أن تسأل نفسك عن سبب التوتر وتبتعد عنه لأن كثرة القلق والتوتر تدمرك صحيا .


6- إهمال الحاضر وكثرة التفكير فى الماضي


قد تكون عشت لحظات سعادة فى الماضى ، لكن لا تهمل حاضرك ومستقبلك وتكثر التفكير فى الماضى ، يجب أن تمنح نفسك وقتا كافيا للتخطيط لمستقبلك وتعيش حاضرك .


7- شعورك الدائم بالخوف من أن هناك شئ ما سئ سيحدث


معظم مخاوفنا لا تحدث فى الواقع ، فدائما نتخوف من حدوث أشياء سيئة ونظل نفكر بها ، لابد من التخلص من هذا الشعور ونعيش حياتنا بطريقة طبيعية ، يجب أن نواجه هذا الشعور ونتغلب عليه .


8- التحدث كثيرا عن أشياء تريد فعلها


دائما تذكر كلما تحدثت كثيرا عن أفكارك كلما أصبح عملك عليها أقل ، لذا إذا وجدت نفسك تتحدث كثيرا عن فكرة ما ، يجب أن تتوقف فورا ، ابدأ العمل و لا تكثر من الحديث .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

>
التنقل السريع