القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم قرارات وزير التعليم للعام الجديد : عودة نظام تحسين المجموع في الثانوية العامة .. تفاصيل الحضور بالعام الدراسي الجديد

 أهم قرارات وزير التعليم للعام الجديد : عودة نظام تحسين المجموع في الثانوية العامة و تفاصيل الحضور بالعام الدراسي الجديد ، ومصير طابور الصباح 


أهم قرارات وزير التعليم للعام الجديد : عودة نظام تحسين المجموع في الثانوية العامة .. تفاصيل الحضور بالعام الدراسي الجديد

أعلن وزير التعليم طارق شوقي ، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده تحت عنوان " خطة الدولة للعام الدراسي الجديد 2021 - 2020 ملامح العام الدراسي الجديد ، عن بعض القرارات الهامة ، خاصة أن هذا العام سيكون مختلفا عن كل عام .


 وسنعرض لكم أهم قرارات وزير التعليم :


- تبدأ الدراسة 17 أكتوبر فى مدارس مصر ، والمدارس الدولية ستبدأ يوم 15 سبتمبر . 


- الحضور والدراسة سيكون خاصا بكل مدرسة ، وفقا لعدد الفصول ، ولكن وفقا لضوابط ستضعها الوزارة على كل مدرسة الإلتزام بها .


إلغاء طابور الصباح أو عدم إلغاءه سيكون بيد مدير المدرسة هو من يحدد ذلك .


هناك اقتراحًا لحضور الطلاب بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي، في مدارس الفترة الواحدة، بأن يذهب الطلاب من الأحد إلى الأربعاء بفترات مختلفة على حسب كل مدرسة ، ويذهب الطلاب من الصف الرابع الابتدائي إلى السادس الابتدائي ، أيام السبت والإثنين والأربعاء .


- أما عن حضور طلاب المرحلة الإعدادية سوف يوزع الطلاب على ثلاث مجموعات السبت والأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس لكل صف له يومان في الأسبوع ، وطلاب المرحلة الثانوية يذهبون للمدرسة يومين في الأسبوع، مع توفير محتوى رقمى كبير والطلاب لديهم أجهزة التابلت .


المرحلة الإعدادية سيتم تقسيمهم ثلاث مجموعات كل مجموعة ستحضر يومين " السبت والثلاثاء ، الأحد والأربعاء ، الاثنين والخميس "


مصادر التعليم لطلاب المرحلة الإعدادية ، سيتم إتاحة المناهج لجميع المواد على القنوات التعليمية ، وعبر الإنترنت "عبر منصة البث المباشر ومكتبة الكتب التفاعلية ومكتبة الدروس الالكترونية الجديدة ومنصة ادمودو " 


هناك طرق دعم للطلاب في كل المستويات ومن يمتلك الإنترنت في المنازل ، يمكنه الاستفادة من القنوات التعليمية، ومنصة المكتبة الإلكترونية، ومنصة البث المباشر .


من لا يمتلك الإنترنت يمكنه التوجه للمدرسة والإستفادة من كل الإمكانيات ، وذلك للمراحل الإبتدائية من الصف الرابع الإبتدائي حتى السادس الإبتدائي .


الثانوية العامة القديمة انتهت ، والنظام الجديد للثانوية العامة يمكن خلاله تحسين الدرجات بإمتحان أخر على مستوى المادة في شهر أغسطس ، وهناك تكافؤ للفرص في النظام الجديد ، الذي لن يسمح بالغش أو التسريب .


- أما بخصوص أسئلة الثانوية العامة المقبلة كلها اختيار من متعدد وليس بها كتابة ، وستكون هناك أربعة نماذج امتحانات متساوية الصعوبة، والتصحيح إلكترونى مباشرة .


- إمتحانات الثانوية العامة لن تشهد تصوير الأسئلة أو غش أو تسريب ، ولن يكون هناك تظلمات لعدم وجود كنترولات لأن التصحيح سيكون إلكتروني .


التشعيب في الثانوية العامة مستمر لهذا العام فقط ويحق للطالب التحويل بين العلمي والأدبي والعكس لظروف إستثنائية هذا العام .


- الطلاب الذىن أجلوا امتحانات الثانوية للعام المقبل أو رسبوا هذا العام ، سيدخلون امتحان العام القادم ورقي لكن بنظام الأسئلة الجديدة .


- تمت إضافة كتاب " القيم واحترام الآخر " للصف الثالث الابتدائي ، وتمت إضافة كتاب " بناء الشخصية الوطنية " للصف الأول الثانوي .


هناك مجموعة من الأفلام التعليمية التي سيتم طرحها لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية 


قائمة مصادر التعلم ، التى أعلنها الوزير " بنك المعرفة ، ومنصة الدروس الإلكترونية ، ومنصة ذاكر ،  ومنصة إدمودو، ومنصة البث المباشر ، ومنصة اسأل المعلم، ومنصة الكتب الإلكترونية والمكتبة الإلكترونية .


- يوجد منصات مجانية مثل القنوات التعليمية وباقي المنصات فيما عدا منصة الكتب التفاعلية ومنصة للثانوية بخمس قيمتها المادية ، لزيادة رواتب المعلمين وتحفيزهم .


القرار الوزاري الخاص بمجموعات التقوية سيتم تغييره ، لضبط جودتها لطلاب المرحلة الابتدائية وكذلك المرحلة الإعدادية والثانوية مع منح الطالب حرية الحضور للمدرس الذي يريده ، وليس مدرس الفصل .


- بالنسبة لمدارس اللغات تعريب مادة الجيولوجيا فقط لهذا العام ، ولن يتم تعريب باقي المواد .


التربية الرياضية ستكون مادة نجاح ورسوب في سنوات النقل 


- أعمال السنة مستمرة ولم يتم إلغاءها .


ستكون هناك واجبات منزلية يقوم بها الطالب خلال فترة عدم الذهاب للمدرسة ، مع تقليل حجم الأنشطة المدرسية العام الدراسي المقبل .





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










التنقل السريع