القائمة الرئيسية

الصفحات

6 قرارات مهمة لوزير التعليم الأحد 20 سبتمبر .. أبرزها إجازة السبت ومجموعات التقوية

6 قرارات مهمة لوزير التعليم الأحد 20 سبتمبر .. أبرزها إجازة السبت ومجموعات التقوية 


6 قرارات مهمة لوزير التعليم الأحد 20 سبتمبر .. أبرزها إجازة السبت ومجموعات التقوية



 قال الدكتور شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة سترسل كل التفاصيل والضوابط الخاصة بالعام الجديد مثل 


* إجازة يوم السبت

* مجموعات التقوية 

* الجداول المدرسية

* نظم التقييم لسنوات النقل 

* الاشتراك فى منصات التعلم

* الدور الوظيفي لمديري المدارس


وكل التفاصيل الإدارية الأخرى ، إلى المديريات والإدارات التعليمية بعد يوم الأحد 20 سبتمبر ، ولا صحة لما يتردد من أخبار بإسم الوزارة .


كما أكد أن الوزارة ستطلب من كل مديرى المدارس ، بعمل إطار عام لتنظيم جداول حضور الطلاب ، حسب كثافة ومساحة كل مدرسة ، ومستوى أعمار الطلاب ، ثم إرسالها للوزارة لإعتمادها ، ثم يقوم مديرى المدارس بالتواصل مع أولياء الأمور .


وأوضح أن المدارس مسموح لها البدء يوم 15 من الشهر الجارى ، بإتخاذ الإجراءات الإحترازية .


كما أوضح أن الوزارة تسعى لإعادة هيبة مديري المدارس والمعلمين ، وقدرتهم إتخاذ القرار على أرض الواقع ، وكل مدير مدرسة يحق له أخذ قرارات بحسب ما يراه صحيحا .


وتابع قوله " إحنا بنحاول نعمل حلول من الجذور ، ولسه عايزين نتكلم عن التعليم الفني السنة الجاية ، والمدارس الخاصة والدولية ، وأبنائنا فى الخارج ، ومدارس المتفوقين ، والمدارس الثانوية العسكرية ، والداخلى الفنى ، كل دى حاجات قدامنا على الخريطة غير اللى قولناه انهارده ، وعشان منخلطش الأمور تحدثنا عن ما يهم الأغلبية العظمى "


أما فيما يتعلق بالمدارس " الفرانكوفونية " فأوضح أن هناك مشكلة متعلقة بمادة الجيولوجيا ، وهى عدم وجود عدد كاف من المعلمين ، الذين يدرسون لغات بهذا العلم .


وتابع بقوله " الإستثناء الوحيد من قرار مجلس الوزراء، أننا منعملش نظام التعريب، والطلاب في النهاية بياخدوا شهادة أنهم خارجين من مدارس لغات، وعملنا الإستثناء ده أكتر من مرة بس دي المرة الأخيرة اللي هنسمح بيها بهذا لحين حل الأزمة من جذورها ".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات










التنقل السريع